cool



شاطر | 
 

 جريمة بلا شهود (1)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



مُساهمةموضوع: جريمة بلا شهود (1)   الأربعاء أبريل 29, 2009 12:10 am

جريمه بلا شهود
قادت الصدفه البحته صديقي هركيول بوارو؛القائد فيالشرطه البلجيكيه ‘الى اماطه اللثام عن جريمه ستايلز‘وقد ذاع صيته منذ نجاحه في تلك الجريمه الغامضه.
ولانني اصبت-في جبهة السوم-بجراح تسببت في خروجي من الجيش فقد استقرت الحال بي على مشاركه بوارو في المسكن الذي اتخذه في لندن‘ولان صحبتي اياه اتاحت لي الوقوف على اسرار معظم القضابا التي تولاها فقد اقترح علي بعضهم ان اسجل بعض تلك الاسرار.
ورايت ان ابدا بالجريمه المشهورة التي عرفت باسم ((جريمة الحفل الراقص)) وبالرغم من ان هذه القضية لا تكشف عن الموهبة الحقيقية لبواروالا ان السبب الذي دفعني اللى اختيارها هو الملامح العاطفية التي سادت القضية والشخصيات ذوات الصيت الذائع والصحافة التي عنيت بالقضية في وقتها مما اكسبها شهرة خاصة.ولذلك شعرت بان من واجبي ان اشير الى الدورالذي لعبه بوارو للكشف عن اسرار تلك الجريمة.في يوم جميل من ايام الربيع بينما كنا جالسين في مسكن بوارو‘وكان صديقي ضئيل الحجم –براسه ذات الشكل البيضوي- مشغولا بتجربة صبغة جديدة لشاربه سقطت من يدي صحيفة الديلي نيوز التي كنت اطالع فيها‘واستغرقت في تفكير عميق.
قال بوارو:فيم تفكر ياصديقي العزيز؟
فاجبته قائلا:اقول لك الحق كنت مشغولا بالتفكير في جريمة الحفل التنكري الراقص الصحف جميعها حافلة باخبار الجريمة.
حقا؟
كلما افاض الانسان في القراءة ادرك مدى غموض الجريمة.من الذيقتل اللورد كرونشو؟وهل كان موت كوكو كورتيناي في الليلة نفسها مجرد صدفة؟ اكان مجرد حادث ام انها تناولت متعمدة جرعة مضاعفة من المخدر؟
وتوقفت لبرهة عن الحديث ثم اردفت قائلا:هذه هي الاسئلة التي كنت اوجهها لنفسي؟
خيب بوارو املي ولم يظهر حماسة للموضوع عندما قال:لاشك في ان هذه الصبغة الجديدة للشارب ممتازة.ورمقني بطرف عينه ثم قال في عجل صحيح‘وبماذا اجبت تلك الاسئلة؟
عندئذقاطعتنا صاحبة البيت بدخولها معلنة وصول المفتش جابوكان هذا المفتش(وهو من اسكتلانديارد)صديقا قديما لنا فاستقبلناه بحفاوة وقال له بوارو:والان ياصديقي الحميم ماسبب زيارتك؟
فقال جاب وهو يؤمى برايه يحييني:حسنا ياسيد بوارو انا احقق في جريمة تدخل في دائرة اهتمامك وقد جئت اعرض عليك الاسهام في الكشف عن المجرم.
كان راي بوارو في جاب انه شرطي كفء الانه كان يفتقر الى الخيال وقال جاب:انها جريمة الحفل التنكري الراقص.
كان صديقي هيستنغز يحدثني في الموضوع نفسه منذ لحظات.واسترسل جاب قائلا:حسنا اعتقد انك قرات تفصيلات الحادث في الصحف ياسيد بوارو.
نعم ولكن الخيال الصحفي كثيرا ما يكون مضللا اريد ان اسمع القصة منك.
فاسترخى جاب في جلسته وبدا يروي القصة قائلا: كما يعرف الجميع اقيم في يوم الثلاثاء الماضي في قاعة كلوسوس الحفل التنكري الراقص الكبير وهو الحفل الذي يحضرة سكان لندن كلهم بما فيهم اللورد كرونشو الشاب وجماعته.
فقاطعه بوارو قائلا:اريد ان اعرف بعض التفصيلات عن اللورد الشاب.
يبلغ اللورد كرونشو الخامسة والعشرين من عمره وهو غني واعزب ويعرف الجميع انه كان مولعا بعالم المسارح وقد روجت اشاعات مفادها انه خطب الانسه كورتناي الممثلة في المسرح الباني وهي نفسها التي اشتهرت بين اصدقائها باسم كوكو وهي شابة فاتنة.
حسنا ارجو ان تستمر.
كانت جماعة اللورد كرونشو تتكون من ستة اشخاص هم اللورد نفسه وعمه النبيل يوستاك بلتين والسيدة مالابي (وهي ارملة امريكية حسناء)وممثل شاب يدعى كريس دافيدسون وزوجتة واخيرا الانسة كوكو كورتيناي كان حضور الحفل الراقص بالملابس التنكرية وكانت جماعة اللورد كرونشو ترتدي ملابس احدى الفرق المسرحيةالايطالية القديمة...... لاادري مااسمها.
فتمتم بواروبقوله: اعرف فرقة الكوميديا المرتجلة.
على اية حال لقد استوحي تصميم الملابس من مجموعة المقتنيات الخزفية التي يمتلكها يوستاك بلتين وكان اللورد كرونشو يرتدي زي هارليكان ويرتدي بلتين زي بانشينيللو بينماتتنكر الانسة مالابي في زي بوليشينيالا اماالسبد دافيدسون وزوجتة فقد كانا يتنكران في زيبيييرو وبييريت وارتدت الانسة كورتيناي زي كولمبين ومنذ بدء السهرة ظهر بوضوح وجود شي غير عادي فقد كان اللورد كرونشو منزعجا متوتر الاعصاب وعندما التقى افراد الجماعة في الغرفة الصغيرة كان من الواضح احمرار عيني الانسة كورتيناي وعندما دعاهم صاحب الحفل لتناول العشاء لاحظ الجميع عزوف الانسة كورتيناي عن الطعام وان اعصابها على حافة الانهيارلم يكن الجو مريحا في اثناء العشاء وعندما غادرالجميع الغرفة التفتت نحو كريس دافيدسون وطلبت منه ان يرافقها الى المنزل لانها سئمت الحفل فتردد الممثل الشاب قليلا ورمق اللورد كرونشو لبرهة قبل ان يعود معهما الى داخل الغرفة الصغيرة وعندما فشلت جهود كريس في التوفيق بينهما صحب الانسة كورتيناي في سيارة اجرة الى مسكنها.
وبالرغم من انها كانت في حال ضيق الا انها لم تصارح كريس بالسبب مكتفبة بقولها:سوف اجعل كرونشو يندم على ذلك اشد الندم وهذه الاشارة الوحيدة التي تجعلنا نشك في ان وفاتها كانت قضاء وقدلرا وعندما تمكن دافيدسون بعض الشي من الحد من ثورتها كان الوقت قد تاخربالنسبة الى العودة الى الحفل فتوجة مباشرة الى مسكنة في تشلسيا حيث لحقت به زوجتة بعد قليل حاملة الية اخبار الفاجعة التي وقعت بعد مغادرتة القاعة.
ويظهران اعصاب كرونشوكانت تزدادتوترامع الوقت لانه تجنب الجلوس مع افرادجماعته واختفى عن الانظارفي معظم الوقت وكانت الساعه تقترب من منتصف الثانيه صباحا واقترب موعدخلع الاقنعه عندمالاحظ السيدديجبي (احداصدقاء كرونشو الذي كان يعرف الزي التنكري الذي يرتديه اللوردالشاب ) لاحظ وقوف كرونشو بمعزل عن الماس في احدى المقصورات وهويستعرض القاعه بنظراته وصرخ به قائلا مرحباكورنشواهبط اليناوانمج في المجموعه لماذاتحدق من اعلى في ماحولك كالبومه الهاربه فاجابه كورنشو قائلا انتظرني للحظه والاصعب علي رؤيتك في وسط هذاالزحام .
وغادركورنشوالمقصوره ووقف السيد ديجبي مع السيده دافيدسون في انتظاركرنشوومرت الدقائق من غير ان يظهراللوردوبداالقلق يستولي على ديجبي الذي قال هل يتصور انناسنظل في انتظاره طول الليل وفي تلك اللحظه انضمت اليهماالانسه مالابي فشرحالهاالموقف وقالت الارمله الحسناء لقدكان منحرف المزاج طوال السهره دعونانبحث عنه ومباشره بداالبحث بلافائده حتى اقترحت الانسه مالابي البحث في الغرفه الصغيره التي تناولوافيهاالعشاء وروعواعنددخولهم الى الغرفه بالمنظرالبشع كان هارليكان ممدا على الارض وقداخترقت قلبه سكين من ادوات المائده
وتوقف جاب عن الحديث فاومابواروبراسه قائلا جريمه محكمه وهكذا لم يترك القاتل اثرا وهل تبينت دوافع ارتكاب الجريمه
استرسل المفتش يقول حسنا انت تعلم بقيه القصه كانت الماساه مزدوجه ونشرت تفصيلات الماساه في الصحف في اليوم التالي فضلا عن تقرير موجز عن العثور على الممثله المشهوره الانسه كورتيناي ميته في سريرها لقد كان موتها بسبب تناول جرعه كبيره من المخدر
والسؤال الان يقول اهوحادث ام انتحار وعندما استدعيت وصيفتهالتدلي باقوالها اخبرتنابان الانسه كورتيناي كانت مدمنه للمخدرات ومن ثم استبعدت فكره الموت قضاءاوقدرا لقدكان موتها من سوء الطالع لانه حرمنامن معرفه اسباب الخلاف الذي دب بينها وبين اللورد الشاب في الليله السابقه وبالمناسبه فقدعثر على علبه فيهامخدرات نقش عليهااسم كوكوعثرعليهافي ملابس القتيل وتعرفت الوصيفه على العلبه مؤكده انهالسيدتهاالتي كانت تحملهامعهااينماذهبت لانهاكانت تحفظ فيهاالمخدرالذي اصبحت لاتفارقه
هل كان اللوردكرونشونفسه من مدمني المخدرات
لاابدا
فاومابواروبراسه مفكراثم قال ولكن العلبه كانت بحوزته وهذايعني انه كان يعلم ان الانسه كورتيناي تتعاطاه
قال جاب بشرودلم تخطرببالي هذه الفكره
فابتسمت بينماتابع جاب يقول حسنا هذه هي القضيه مارايك الان
الم تعثر على أي دليل لم تتضمنه التقارير
اه بلى عثرت على هذا
واخرج المفتش من جيبه زرامن الصوف نا وله لبوارو وكان عباره عن كره من الصوف مصنوعه من الحريرالاخضرتتدلى منه بعض الخيوط المقطوعه كانه انتزع من مكانه بعتف وقال المفتش لقدعثرناعليه في يد القتيل وكانت تطبق عليه باحكام
واعاد بوارو الزر الى المفتش من دون تعليق وهويساله هل كان للوردكونشرواعداء
لانعلم له اعداء قط فقد كان شابامحبوبا
من الذي يفيدمن موته
عمه النبيل يوستاك بلتين هوالذي يرث اللقب والممتلكات توجد نقطه اونقطتان تثيران الشكوك حوله فقد اعلن بعضهم سماعهم جدلا عنيفاثاربينهمافي غرفه الطعام
وماذايقول السيد بلتين
كان ثملا وكانت الساعه تقترب من منتصف الثانيه صباحا
وهكذاترى ان الموعد كان قريبا من ذلك الذي حدده السيدديجبي ولم يمراكثرمن عشردقائق بين حديث ديجبي معه وبين العثورعلى جثه اللورد
قال بواروعلى ايه حال اعتقدان السيدبلتين المتنكرفي زي بانشيلليو كان يضع حدبه على ظهرالزي فقال جاب في ضيق لااعلم تفصيلات الزي الذي كان يرتديه ولااعرف لماذاتفكرفي هذه التفصيلات
فقال بواروساخرااصحيح انك لاتدري الم تكن توجدفي تلك الغرفه الصغيره ستاره
بلى ولكن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جريمة بلا شهود (1)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
cool :: منتدى التسلية :: منتدى الحكايات-
انتقل الى: